اعلانات انستقرام الممولة وكيفية انشاء اعلان انستقرام ممول

تعتبر منصة انستقرام من اقوى منصات السوشيال ميديا , حيث ان عدد مستخدمي انستقرام الشهري ياعدى المليار مستخدم  , لذا فان اعلانات انستقرام الممولة تعتبر خيار مثالي للمسوقين والمعلنين .

لماذا تعتبر اعلانات انستقرام الممولة خيار مثالي للمعلنين ؟

حسب الاحصائيات الاخيرة , تحتل منصة انستقرام المرتياة السادسة بين اقوى منصات التواصل الاجتماعي , حيث ان عدد المستخدمين اليومي لهذة المنصة يتعدى ال 500 مليون مستخدم .

ويعتبر هذا الرقم سوق كبير لترويج منتجاتك وخدماتك , ويمكنك من توسيع رقعة العملاء الخاصة بك , وخصوصا اذا كنت تروج لمنتج عالمي .

وبسبب تلك الاحصائيات , فان الربح السنوي لشركة انستقرام من الاعلانات الممولة يتعدى ال 20 مليار دولار .

اعلانات انستقرام الممولة وعلاقتها بمنصة فيسبوك

جميعنا يعلم ان شركة فيسبوك قامت بالاستحواذ على منصة انستقرام , وبالتاي فان مدير اعلانات فيسبوك يوفر لك خاصية الاعلان على انستقرام .

وفي مقال اعلانات فيسبوك الممولة , كنا قد شرحنا عن 11 حملة اعلانية مختلفة على فيسبوك , وبسبب استحواذ فيسبوك على انستقرام , فان مدير اعلانات فيسبوك يمكنك من انشاء 11 حملة اعلانية ممولة على انستقرام ايضا .

كيفية انشاء اعلانات انستقرام الممولة ؟

قد يعتقد البعض ان انشاء اعلان انستقرام ممول هو بغاية البساطة , ولكن كما ذكرنا من قبل , حتى تتمكن من الاختيار من بين 11 حملة اعلانية مختلفة , يتوجب عليك الدخول الى مدير اعلانات فيسبوك .

ان الضغط على زر ترويج اسفل كل منشور في الانستقرام , يتيح لك امكانية انشاء 3 حملات اعلانية فقط :

  1. ترويج الحساب
  2. ترويج الموقع
  3. ترويج الرسائل

اما اذا كنت تريد خيارات اخرى فيجب عليك انشاء حساب فيسبوك وربطه بحساب الانستقرام , وتفعيل حساب مدير اعلانات فيسبوك .

كيفية الاعلان على انستقرام باستخدام مدير اعلانات فيسبوك ؟

عند انشاء حملة اعلانية ممولة على مدير اعلانات فيسبوك , وبعد ان تقوم باختيار الجمهور المستهدف , والميزانية , الاهداف وما الى ذلك , هنالك خاصية placement , وهي عادة تكون على الوضع automatic , اي ان مدير اعلانات فيسبوك يحدد اماكن ظهور الاعلان بشكل تلقائي .

ان خيارات اماكن ظهور الاعلانات كثير ومتعددة وتقسم الى اقسام رئيسية وفرعية , اما الاقسام الرئيسية فهي :

  1. فيسبوك : ظهور الاعلان في فيسبوك
  2. انستقرام : ظهور الاعلان في انستقرام
  3. شبكة الجمهور : ظهور الاعلان في مواقع الكترونية عديدة , تماما مثل شبكة اعلانات جوجل
  4. ماسنجر : تطبيق رسائل ماسنجر التابع لفيسبوك

فاذا كنت تريد من الاعلان الممول الظهور على انستقرام , مفضل اختيار الخيار اليدوي , ومن ثم تقوم بتحديد امكانية انستقرام فقط .

اهمية التسويق والاعلان على انستقرام

كما ذكرنا من قبل في موقع تسويق نت , ان احد اهم نجاح حملتك التسويقية , هم الاعلان في مختلف المنصات الاعلانية المتاحة , او بالاحرى ان تقوم بالاعلان في الاماكن الذي يتواجد العملاء المحتملين .

اذا قمنا بتحليلات الاحصائيات لمستخدمي منصة انستقرام , ستجد ان هنالك فرص عديدة لاستقطاب عملاء جدد .

حيث تعتبر انستقرام من المنصات السوشيال ميديا المفضلة لدى الشباب .

تصميم موقع الكتروني واعلانات انستقرام الممولة

كما ذكرنا في مقالات سابقة , ان الموقع الالكتروني هو اساس التسويق الالكتروني , بغض النظر اذا كنت تروج لمنتج او لخدمة معينة .

ان الموقع الالكتروني يمنحك خيارات اضافية في عملية التسويق الالكتروني بشكل عام وعلى التسويق عبر انستقرام بشكل خاص .

لذلك حتى تتمكن من انشاء اعلان انستقرام ممول ب 11 طريقة مختلفة , يتوجب عليك تصميم موقع الكتروني خاص بك .

عدا عن ذلك يوغر لك الموقع الالكتروني خاصية اعادة التسويق عبر الانستقرام للزوار الذي كانوا قد تصفحوا الموقع , او قاموا بعمليات شراء من الموقع من قبل .

تصميم الاعلانات والحملات الممولة

يعتبر التصميم الجرافيكي من اهم العنصر لنجاح الحملة التسويقية , وبما اننا نتحدث عن علانات انستقرام الممولة , فيجب علينا الالتزام بالقياس الملائم لمنصة انستقرام .

يوفر لنا مدير اعلانات فيسبوك خاصية عرض الاعلان قبل نشره , وبهذا يمكنك مشاهدة كيف سيظهر الاعلان للمستخدمين قبل البدء بعملية الترويج .

ولكي تتمكن من استقطاب اكبر كم من العملاء , يتوجب عليك تصميم اعلان جذاب , لحث المستخدمين على التوقف عند منشورك , ومشاهدة الاعلان بل وتحويلهم الى موقعك الالكتروني .

حساب انستقرام تجاري

حتى تتمكن من الاستفادة من جميع خصائص انستقرام , يتوجب عليك انشاء حساب انستقرام تجاري , ولكي تقوم بالحصول على حساب تجاري , يتوجب عليك انشاء حساب شخصي ثم تحويله الى حساب تجاري .

كل ما عليك فعله هو انشاء حساب شخصي ثم الدخول ال اعدادات الحساب وستجد خيار تحويل الحساب الى تجاري .

وبهذا يكون لديك حساب انستقرام تجاري يمكنك ربطه مباشرة بصفحتك على فيسبوك , واذا كنت لا تملك صفحة فننصحك بانشاء صفحة فيسبوك , حتى وان كنت من الاشخاص الذين لا يستعملون فيسبوك .

 

 

 

 

 

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *