العمل عن بعد والعمل الحر وظهور فرص عمل جديدة

يعتقد الكثيرين ان مصطلح العمل عن بعد او العمل الحر ظهر في فترة جائحة كورونا, حيث اضطرت العديد من الشركات والجهات الحكومية الى ارسال الموظفين الي بيوتهم للمحافظة على تباعد اجتماعي للحد من انتشاء وباء كوفيد 19.

وبسبب عدم تواجد الموظفين على مكاتبهم تم تغيير منظومة العمل كليا وتحويلها الى منظومة عمل عن بعد من خلال استعمال برامج مختلفة اشهرها برنامج zoom , الذي بدوره قام بحل عدد من المشاكل لدى الشركات لتتكيف للوضع الحالي.

بعض ايجابيات العمل عن البعد

استطاعت العديد من الشركات وقدمي الخدمات ان يحافظوا على ابتعاد اجتماعي بين الموظفين وبين العملاء مما ادى الى انخفاض العدوى بشكل ملحوظ, والمحافظة على استمرارية العمل نوعا ما بالرغم من عدم تواجد الموظفي على مكاتبهم في مقر الشركة .

اما على الصعيد المالي, فقد انخفضت مصاريف الشركات بشكل ملحوظ, منها مصاريف الكهرباء والماء, الخدمات وفي بعض الشركات قلت مصاريف الايجار والصيانة لتخلي تلك الشركات عن مكاتبها وتبني فكرة العمل عن بعد بشكل دائم.

اما بالنسبة للموظفين الذين يعملون عن بعد, فقد تمكنوا من البقاء بجوار ابناء عائلتهم واطفالهم والعناية بهم, وانخفاض مصاريفيهم اليومية من تكاليف سفر ومشقة الوصول الى مقر الشركة.

استغلال امكانية العمل عن بعد للحصول على دخل اضافي

ان مصطلح العمل عن بعد ليس مصطلحا جديدا, بل هو موجود منذ فترة طويلة وخصوصا في عالم الانترنت, حيث ان هنالك العديد من مقدمي الخدمات والعمل الحر(freelancers) الذين حصلوا على وظائف عن بعد للعمل بدوام كامل او جزئي في شركات عديدة .

وهنالك العديد من الشركات والافراد يبحثون عن مقدمي خدمات عن بعد, لعدم قدرتهم تحمل تكاليف الرواتب, او لعدم وجود حاجة لموظف دائم.

الخدمات الالكترونية وفرص العمل عن بعد

ان مصطلح العمل عن بعد وفر فرص عديدة ومتنوعة للعديد من الاشخاص, للانخراط في مجال العمل على الانترنت, حيث ان هنالك دائما فرص عمل وطلبات عمل من قبل شركات او افراد.

ومع ازدياد الطلب على هذا النوع من الوظائف والخدمات, لاقت مواقع العمل الحر والعمل عن بعد شعبية كبيرة في الفترة الاخيرة.

هنالك العديد من مواقع العمل التي يمكنك عرض خدماتك واعمالك من خلالها لتقوم هي بدورها بعرض اعمالك لطالبي الخدمات, وهي تشكل وسيط بين مقدم الخدمة وطالبها مع حصولها على نسبة قليلة من الارباح.

اذا كنت لا تجيد اللغة الانجليزية فيمكنك التوجه الى مواقع العمل الحر العربية وهي كثيرة.

التسويق الالكتروني ومواقع العمل الحر

ان اكثر الخدمات المطلوبة في مواقع العمل الحر هي الخدمات المتعلقة بالتسويق الالكتروني, فاذا بحثنا على اكثر الخدمات التي تم بيعها ستجد ان اغلبها مرتبطة ارتباطا قوي بعالم التسويق الالكتروني.

وكما ذكرنا من قبل, ان التسويق الالكتروني يعتمد على اساسيات كثيرة ومنها :

اذا كنت تجيد احدى هذة المهارات فيمكنك تحقيق دخل اضافي او اساسي مرتفع, لان اغلب الخدمات المطلوبة عن بعد تندرج تحت قسم التسويق الالكتروني.

العمل عن بعد هو المستقبل

بسبب التطورات والتغييرات في منظومة التوظيف وطلب الخدمات خلال ازمة كورونا, بدا واضح للجميع ان العمل عن بعد او العمل حر هو مستقبل التوظيف وتلقي الخدمات, فإذا اردت ان تواكب التغييرات فعليك ان تعرض خدمات عبر الانترنت, إما عن طريق مواقع العمل الحر, او تقوم بلاعلان لخدماتك عن طريق منصات الاعلانات الممولة لجمهورك المستهدف.

اما اذا كنت لا تجيد اي من هذة المهارات, فيمكنك ان تتوجه الى احد المواقع التعليمية, للحصول على دورة تدريبية يمكنك من خلالها إتقان احد او بعض هذة المهارات.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن خاصية العمل عن بعد او العمل الحر تابعوا موقع تسويق نت, وسنقوم بتقديم لكم كل ما تحتاجون من معلومات لتواكبوا التغييرات والتطورات في هذا العالم , لتتمكنوا من الانخراط في هذا المجال ولتحصلوا على دخل اضافي من تقديم خدماتكم لجميع الباحثين عنها عبر الشبكة العنكبوتية.

يمكنكم التوجه الى مواقع العمل من بعيد وتقوموا بعرض اعمالكم لتحصلوا على عملاء جدد.

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *